skip to Main Content

المحور الثاني: التخطيط المدرسي متعدد السنوات

أوراش التكوين والعمل حول أدوات نظام المعلومات الجغرافية (SIG)

نونبر 2018– يناير 1920

 

 

في إطار أنشطة المحور الثاني المتعلق بـ: التخطيط المدرسي متعدد السنوات (PSP) لبرنامج التربية 2، الذي تسهر على تنفيذه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بتمويل من الاتحاد الأوربي، شهدت الفترة الممتدة بين شهر نونبر 2018 ويناير 2019 تنظيم أربع ورشات للتكوين والعمل حول أدوات نظام المعلومات الجغرافية (SIG).

 

ويعد نظام SIG أداة لتحديث الخريطة المدرسية، بحيث يمكن من إدارة وتحليل وعرض المعلومات الجغرافية التي تساعد على اتخاذ القرارات .   يبقى الهدف من هذا التكوين هو تمكين الأطر المكلفة بالتخطيط من جميع الأدوات اللازمة لتطوير نظام عملي للمعلومات الجغرافية.

 

وقد استهدفت ورشات التكوين والعمل أطر أقسام ومصالح التخطيط بوزارة التربية الوطنية، والأكاديمات الجهوية للتربية والتكوين، والمديريات الإقليمية.

 

كما دارت أشغال كل ورشة تكوينية على مدى أربعة أيام، إذ تم تنظيم الورشات الثلاثة الأولى على التوالي بالجهات الثلاثة الكبرى؛ أي بجهة الدار البيضاء-سطات، وجهة مراكش-آسفي والجهة الشرقية، وذلك لفائدة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية، فيما نظمت الورشة الرابعة والأخيرة بمدينة الرباط لفائدة أطر وزارة التربية الوطنية.

Post Series: أخبار
Back To Top