skip to Main Content

إطلاق دورات تكوينية كبرى حول وحدة الميزانية والمالية لفائدة رؤساء الأقسام والمصالح والأطر المركزية التابعة لمديرية الشؤون العامة والميزانية والممتلكات، ورؤساء الأقسام والمصالح الجهوية والإقليمية المختصة في مجال إدارة الميزانية والمالية.

يناير- فبراير 2019

 

 

يندرج هذا التكوين في إطار أنشطة المحور الثالث المتعلق بـ: تعزيز قدرات مسؤولي التربية الوطنية في إطار برنامج التربية 2، الذي تسهر على تنفيذه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بتمويل من الاتحاد الأوربي، بحين أنه موجه لفائدة رؤساء الأقسام والمصالح على المستوى المركزي، وبالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وكذا على مستوى المديريات الإقليمية.

 

وتهدف وحدة الميزانية والمالية إلى ترسيخ المعارف حول مختلف مقاربات الدولة فيما يتعلق بالميزانية، وإلى تحسين مهارات المشاركين فيما يتعلق بإعداد وتنفيذ ميزانياتهم…

 

وسيستفيذ ما مجموعه 201 مشاركا من هذه الدورة التكوينية لتعزيز القدرات، بحيث يتوزعون بين (20 مشارك على المستوى المركزي، و58 على المستوى الجهوي، إضافة إلى 123 على المستوى الإقليمي).

 

وقد نظمت الدورة التكوينية الكبرى الأولى حول وحدة الميزانية والمالية، خلال الفترة من 22 إلى 24 يناير 2019 بمدينة الرباط، لفائدة رؤساء الأقسام والمصالح، وكذا أطر مديرية الشؤون العامة والميزانية والممتلكات.

 

وعلى المستوى الجهوي، نُظمت الدورات التكوينية في الفترة ما بين 29 و31 يناير 2019 بمدينة الدار البيضاء، ومن 5 إلى 7 فبراير بمدينة مراكش، ومن 12 إلى 14 فبراير 2019 بمدينة وجدة.

Post Series: أخبار
Back To Top