skip to Main Content

إطلاق دورات تكوينية كبرى حول وحدة التسيير الإستراتيجي وإدارة التغيير لفائدة رؤساء الأقسام والمصالح المركزية، وكذا المدراء الإقليميين.

يناير- مارس 2019

 

 

يندرج هذا التكوين في إطار أنشطة المحور الثالث المتعلق بـ: تعزيز قدرات مسؤولي التربية الوطنية في إطار برنامج التربية 2، الذي تسهر على تنفيذه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بتمويل من الاتحاد الأوربي. وهو تكوين موجه لرؤساء الأقسام والمصالح على المستوى المركزي، وبالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وكذا على مستوى المديريات الإقليمية.

 

وتهدف هذه الوحدة التكوينية إلى تعزيز القدرات الإدارية للمشاركين، بحيث ترمي إلى اكتسابهم رؤية شاملة وإستراتيجية تسمح بفهم أفضل وتعلم كيفية إدارة التغيير الضروري لأي إصلاح، وإعطاء معنى للتغيير بهدف تدليل العقبات أمام الفريق وتحفيزه، وتمكين المسؤول من أن يكون قادر على مرافقة موظفيه في إطار عملية التحول، وكذا معرفة كيفية استخدام أدوات التواصل الملائمة.

 

وسيستفيذ ما مجموعه 298 مشاركا من هذا التعزيز، بحيث يتوزعون بين (100 مشارك على المستوى المركزي، و115 على المستوى الجهوي، إضافة إلى 82 مديرا إقليميا).

 

وقد نُظمت الدورة التكوينية الكبرى الأولى، يومي 8 و9 يناير 2019 بمدينة الرباط، حول وحدة التسيير الإستراتيجي وإدارة التغيير، لفائدة رؤساء أقسام ومصالح الإدارة المركزية، في الوقت الذي يتوقع أن تنظم فيه ثلاث دورات تكوينية أخرى في إطار هذه الوحدة، سيستفيذ منها جميع المسؤولين على مستوى الإدارة المركزية، وليس فقط المديريات المهنية الثلاثة المشرفة على المحور الثالث. وقد تمت برمجة هذه الدورات التكوينية ليومي 05 و06 مارس، ويومي 23 و 24 أبريل ، وأخيرا يومي 11 و 12 يونيو 2019.

 

وعلى المستوى الجهوي، نُظمت الدورة التكوينية الأولى بمدينة الدار البيضاء يومي 5 و6 فبراير 2019، فيما تمت برمجة خمس دورات تكوينية أخرى على الشكل التالي: يومي 10 و11 أبريل بمدينة الدار البيضاء، ويومي 19 و20 فبراير، ويومي 14 و15 ماي بمدينة مراكش، إضافة إلى يومي 13 و14 مارس بمدينة وجدة.

Post Series: أخبار
Back To Top